سياسة اسنخدام الكوكيز

أوافق باستمرارك في استخدام موقع الدهليز، فأنت توافق على سياسة الموقع لاستخدام الكوكيز. (عرض سياسة استخدام الكوكيز)

منوعات (6)
  اسم الجريدة: "جريدة النور".
  عصفور كان في قسم الأخبار، وتم نَقله لقسم الاشتراكات قبل أن يُطْرَد في نفس اليوم.
  استخدام موسيقى كوميدية متكررة في الأفلام المصرية القديمة.
  استخدام موسيقى الإثارة المتكررة في الأفلام المصرية القديمة.
  في أخبار الجرائد عن لوجرت نرى إعلان فيلم فضيحة في الزمالك، وهو أحد أبطاله هو برلنتي عبد الحميد العاملة في هذا الفيلم أيضًا.
  تاريخ نشر خبر لوجرت في جريدة النور: 22 يناير 1959.
اقتباسات (5)
آمال: عصفور فين؟
والدة عصفور: مزنوقين تحت.
آمال: مزنوقين في إيه؟
والدة عصفور: في الباب بتاع التاريخ، عايزين يدخلوه سوا!
أمين: العلبة دي فيها فيل.
آمال: هي أي واحدة تتجوز واحد مابتحبوش، تبقى ارتكبت أكبر جريمة في حق نفسها.
والدة آمال: وإيه يعني؟! مانا ارتكبت أكبر جريمة واتجوزت أبوكي!
سالم: بالالام.
آمال: تقدر تقول لي، إيه العمايل اللي حصلت تحت في الشارع؟
عصفور: آه! دي ضريبة المهنة يا حياتي. زي اللي مرشَّخ نفسه في الانتخابات: إيديَّ تتملَّخ م السلامات، أشرب القهوة وأنا قرفان م اللي بيقدمها، أنباس وأنا بانضرب في جنبي بالرصاص!
أخطاء (10)
 حينما ترفع لولا يدها بالغوايش في محل أمين، نلاحظ أن يده اليمنى مرفوعة لوسطه، ولكن في اللقطة التالية مباشرةً نرى يده اليُسرى هي المرفوعة.
 عندما يظهر عصفور مرة أخرى لسالم في المكتب بعد قوله: "بالالام"، نرى ذراعه اليسرى مستقيمة على المكتب، ولكن في اللقطة التالية نجد ذراعه مثنيًّا.
 نقرأ في الجرائد اسم رئيس التحرير "سالم سلام سليمان"، إلا أنه في اللقطة التالية مباشرةً نرى اسمه على المكتب "سالم سلامة سليمان".
 حينما يبدأ فصيح في إخبار لولا عن سر عصفور، نرى ذراعها على الأريكة، إلا أنه في اللقطة التالية (من الأمام) نرى ذراعها حول الطفل. ثم يتكرَّر الأمر بالعكس بعدما يَهِمّ الطفل بالخروج.
 حينما يصفع أمين عصفور، نلاحظ في بعض المرات أن يده لا تمس عصفور، ولكننا نسمع صوت الصفعة ونرى رد فعل عصفور لها.
 حينما يرتدي أمين الطاقية لأول مرة في المحل، نرى اختلاف في وضع الشمس على الحائط، مما يدل على مرور وقت زمني بين بين ارتداء الطاقية وتصوير الاختفاء.
 بعض الألفاظ لا تَتَمَاشَى مع حركات الفم (مثل مشهد حديث والدة آمال في منزل أمين).
 حينما يصفع عصفور لولا، نلاحظ أن يده لا تصيبها، ولكننا نسمع صوت الصفعة ونرى تأثيرها.
 نلاحظ في بعض حركات الأشياء التي يحملها الشخص المختفي وجود خيط أسود اللون يحمل الأدوات، مثلما حدث في مشهد خروج السكين من وراء الستار.
 حينما تقترب الكاميرا من عطيات في حديثها مع آمال يوم زواجها، نرى خيال الكاميرا يتحرَّك واضحًا على الكرسي الذي تجلس عليه عطيات.
بوسترات (2)